الجمعة، 15 ديسمبر 2017

تزويج القاصرات ,,, والمفتي الوهابي



على خلفية التصريحات التي صدرت قبل فترة عن مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بشأن تزويج البنات الصغيرات وأن ذلك حلال ولا إشكال فيه ,, أقول :
ان موقف الشيخ ليس غريبا ولا جديدا , بل هو منسجم تماما مع مذهبه ومع ما هو متعارف عليه بين شيوخ الاسلام التقليديين عبر التاريخ الذين يرفضون وضع حد أدنى لسن تزويج الفتيات ويجعلون الشرط الوحيد لشرعية الزواج هو ان تكون البنت " تطيق الوطء "  ! نعم شرط الفقهاء الوحيد هو أن يكون جسم الفتاة يحتمل العملية الجنسية بلا أضرار مادية عليها وبغض النظر عن عمرها.
والفقهاء يستندون طبعا الى حديث السيدة عائشة في صحيح البخاري الذي يقول ان النبي (ص) خطبها وهي بعمر ست ودخل بها وهي بعمر تسع .
وقد سبق لي أن ناقشتُ ذلك الحديث بالتفصيل من ناحية المتن والسند فلن أعيد , ولكني أقول :
المسلمُ الذي يؤمن بتقديم النقل على العقل , وبأن النص الشرعي الذي صحّحه القدماء يجب بالضرورة تصديقه واعتماده والأخذ به بحرفيته , وبأن لا مكان للعقل في الدين ,,,,, ذلك المسلمُ لا مناص له من التسليم بأن تزوج الطفلات الصغيرات من رجالٍ كبارٍ في زماننا هو حلال 100% ولا غبار عليه
لا مهرب ولا مجال للمراوغة , من كان يرفض استخدام العقل ويعتبر النص الموروث صنماً لا يجوز كسره فعليه أن يقبل تزويج ابنة 10 أو حتى 6 سنين , ولا يحق له الاعتراض ولا الاستنكار


وكلام الشيخ واضح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق