الخميس، 2 يونيو 2011

يكذبون لإثبات معجزة وهمية فيقولون: القلبُ يفكر!


هكذا يكتبون في ايميلهم الذي يوزعونه وينشرونه عبر الانترنت:

القلب يفكر: القرآن يسبق علماء الغرب في تحديد دور القلب !
وهذا كذبٌ صريح, ولا أساس له من الصحة. فكل من له أدنى معرفة علمية يدرك أن قلب الانسان ليس سوى عضلة وظيفتها ضخ الدم في الجسم . ولا علاقة للقلب من قريب ولا بعيد بالتفكير ولا بالوعي ولا بالادراك ولا بالعواطف ولا بالمشاعر ولا بالذاكرة . ليس القلبُ سوى عضلة لا إرادية تعمل باستمرار, كالمضخة. واما كل الوظائف الأخرى التي ذكرناها فمصدرها الدماغ الذي هو مركز تجمع الأعصاب ويسيطر على الجسم كله.
هكذا يقول العلم , وتلك هي الحقيقة التي لا يحبها هؤلاء الذين يبحثون عن معجزات يدّعونها حتى لو كانت ملفقة ومبنية على الكذب الصريح.

وانا أتحدى هؤلاء الذين يروّجون لهذا الايميل : من هم العلماء الذين اكتشفوا ان القلب يفكر ؟ ومتى؟ وأين ابحاثهم؟ وما قيمتهم العلمية؟
أجيبونا إن كنتم تقدرون,,,,,,,,,,,,,,,

واما عبارات القرآن الكريم "قلوبٌ يعقلون بها" و " تعمى القلوب" فهي مجازية كما يدرك أهل العلم و ولا تعني أن الانسان يفكر أو يبصرُ بقلبه!

هناك 3 تعليقات:

  1. كيف ومن قال ان الدماغ يفكر .............هاتوا برهاتكم ان كنتم صادقين .......اما القلب يكفي ان تعلم انه اذا توقف ينتهي كل شيء

    ردحذف
  2. اذن لماذا يتأثر القلب اذا حدث امر يقهر الانسان ؟

    ردحذف
  3. طرحك رائع ، لكن لعلك تطلع على الوثائقيات التي تثبت تغير هوايات بعض الذين زرعت لهم قلوب ، وبعد التأكد لاحظوا انتقال هوايات اصحاب القلوب الأصلية الي اصحاب القلوب المزروعة ..شئ محير

    ردحذف