الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

بول البعير


لا يخفى على المتابع أن قصة العلاج ببول البعير من المواضيع التي يُشنّعُ بها على الاسلام. حيث يقول كارهو الاسلام : أيّ دينٍ هذا الذي يأمرُ المؤمنين به بشرب بول البعير , ونحن في القرن الواحد والعشرين؟! أيّ نبيّ هذا الذي يطلب من أتباعه تناول جرعاتٍ من بول الابل – هنيئاً مريئاً – ليشفوا من الأمراض؟! لا نريد ديناً يتناقض مع بديهيات العقل والعلم والسلوك القويم. اذهبوا الى الجحيم ايها المسلمون أنتم وبول بعيركم!

فقررتُ أن أبحث أصل الموضوع والتهمة بنفسي , وبشكل موضوعي قدر الامكان. وطبعاً – وللأمانة- انا عندي موقف مسبق من هذا "الحديث" ومتأكد من بطلانه بغض النظر عن الرواة والمصدر, ولسببٍ واضح : فهو يتناقض مع ما هو معلوم بالضرورة من الدين وحتى مع صريح القرآن الكريم الذي قال ( وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ ).ولا يختلف عاقلان ان البول هو من الخبائث , وبكل اشكاله سواء بول انسان أو بول بعير أو قرد. اذن المسألة عندي محسومة سلفاً : لا يمكن ان يكون هذا الكلام صدر عن النبي(ص). ولكن على كل الاحوال البحث والاستقصاء مطلوب , ومفيد.

وقد توصلتُ الى نتيجة مثيرة,,,,,

-----------

ونتيجة البحث كانت: الحديث فعلاً موجود , وفي صحيح البخاري .

ولكن هذا ليس كل شيء. لقد اكتشفتُ مفاجاة سارة. فقد تبيّن لي أن هناك حديثين وليس حديثاً واحداً في هذا الشأن!

فقد وضع البخاري في صحيحه / كتاب الطب ( ج7 ص159-160 طبعة دار الجيل – بيروت) بابين اثنين أورد فيهما هذا الحديث الذي يرويه الصحابي أنس بن مالك. الأول أسماه " باب الدواء بألبان الابل " والثاني سمّاه " باب الدواء بأبوال الابل" ,وهما في الواقع حديث واحد ولكنه مرويّ بصيغتين. والحديث يذكر قدوم قومٍ غرباء (من قبيلة عُرينة ) الى المدينة مُعلنين اسلامهم وطالبين المساعدة والاحسان من النبي(ص) فأمر لهم بإبلٍ ليساعدهم على ظروفهم القاسية. وتقول الرواية ان هؤلاء القوم قد مرضوا وأصيبوا بنوعٍ من انتفاخ البطن فشكوا أمرهم للنبي(ص) . وهنا نصل الى مربط الفرس . فهناك روايتان (منسوبتان الى نفس الصحابي- أنس) حول جواب الرسول (ص) :

الاولى تقول انه قال لهم " اشربوا ألبانها "

والثانية تقول " اشربوا ألبانها وأبوالها "

اذن اتضحت الصورة وحُلّت الاشكالية . القضية لا تعدو كونها زيادة كلمة " وأبوالها" في الحديث – حسب الصيغة الثانية. مجرد زيادة كلمة لا أكثر ولا اقل. وهذه الكلمة الزائدة هي أساس المشكلة , إذ بدونها لا مشكل في الامر لأنه ليس غريباً ولا مستهجناً أن يكون الرسول (ص) قد نصح المرضى بشرب حليب الابل. ففي ذلك الزمان لم تكن هناك أدوية غير المنتجات الطبيعية والصحية , وحليب الابل – كغيره من انواع الحليب- مفيدٌ للجسم وهو إن لم ينفع فلن يضر.

وهذه الكلمة الزائدة " وأبوالها " قد يكون اضافها انس بن مالك أو غيره من سلسلة الرواة , نتيجة خطأٍ أو وهم , وأثبتها البخاري كما وصلته.

واما لماذا أقول "مفاجاة سارة " ؟ فلأن الروايتين تتحدثان عن نفس الواقعة ,نفس الجماعة من قبيلة عُرينة الذين مرضوا, نفس الحدث. وبالتالي لا يمكن أن يكون الرسول (ص) قد قال الجوابين معاً . فهو اما قال " اشربوا ألبانها " أو" اشربوا ألبانها وأبوالها". واحدة فقط منهما قالها النبي(ص) والأخرى تُردّ.

وهكذا فإنه حتى بالنسبة للمسلم الذي يعتدّ كثيراً بصحيح البخاري ويشعر بالحرج من ردّ بعض رواياته – مهما كانت غريبة أو شاذة – يمكن رد رواية العلاج ببول الابل وبكل ثقةٍ وقوة. أقول له : لا عليك يا أخي , لا تخف, فأنت لا ترتكب اثماً ولا تجترؤ على الدين حين تنبذ رواية العلاج ببول الابل. أنت فقط ترد الرواية الغلط في البخاري وتقبل الصحيحة. وتذكّر انه توجد روايتان ولا يمكنك أن تقبلهما معاً. اقبل التي لا تتعارض مع صريح القرآن ومع العقل والمنطق , ودعْ عنك التي هي ذخيرة بيد كارهي الاسلام يستخدمونها ضده

والله من وراء القصد
-----------

ولكنّ كارهي الاسلام الذين يشنّعون عليه بقصة شرب بول الابل والاستشفاء به لا يستندون في هجومهم الى الحديث الوارد في صحيح البخاري فقط. بل هم أكثر ما يشيرون الى أقوال وفتاوى شيوخٍ مسلمين معظمهم من التيار السلفي / الوهابي , والى ما يقوم به اتباعُهم من نشاطٍ وعملٍ دؤوب لتأكيد تلك التهمة واثباتها على الاسلام والمسلمين ! فهؤلاء القوم , ومعظمهم في السعودية , يحبون كثيراً حديث شرب بول الابل ويفضلونه على الحديث الثاني الذي ليس به ذكر البول. ولستُ أدري لماذا يتمسكون بهذا الحديث المُستهجن ويروّجون له في الوقت الذي لديهم مخرج سهلٌ لتجاهله – إن لم يكن ردّه ؟!هل لأنهم مُغرمون بكل عجيبٍ وغريب؟ لكن الأمر هنا ليس عجيب وغريب بل بول قذر ونتن! لا أدري ربما المسألة بحاجة الى تحليل نفسي.

ففي بلادنا تُخصص الميزانيات ويتفرّغ العلماء وتوجّه الجهود لاثبات روعة وعظمة بول البعير وفوائده الكامنة التي يغفل عنها العالم كله.

ومن أشهر الباحثات في هذا المجال " الدكتورة " فاتن خورشيد التي تعتبر من الرواد في هذا المجال . و " الدكتورة " فاتن هذه متخصصة في البيولوجيا وهندسة الخلايا , وهي استاذ مشارك في قسم الاحياء بجامعة الملك عبد العزيز في جدة, ورئيسة وحدة زراعة الخلايا والانسجة في وحدة الملك فهد للبحوث الطبية! كما انها عضو في الهيئة العالمية للاعجاز العلمي في القرآن والسنة. وهي تقول انها تترأس فريقاً من 25 " عالماً " يشتغلون على ابحاث بول البعير.


وتؤكد" الدكتورة " فاتن ان ابحاثها أظهرت ان بول الابل يشفي من 7 انواع من السرطان !


ولكن" الدكتورة " فاتن تشكو من ان الجهات الرسمية في السعودية حتى الآن لم تعطها الموافقة على تسجيل دوائها رغم انها قدمت كل اثباتاتها وملفاتها. أي ان عموم الشعب حتى الآن محرومون من فوائد اختراعها العظيم. ورغم ذلك فإنها لم تتوقف بل أصدرت دليلاً للناس حول استعمال بول الابل للعلاج , والجرعات المناسبة, وهذا مقتطفٌ منه :

البول:

1- يراعى اختيار الإبل البالغ في العمر و الصحيحة (ذكر أو أنثى) وليس الإبل الرضيع.

2- يجمع البول في إناء نظيف ومعقم، أما البول نفسه فنظيف معقم خال من السموم.

3- يحفظ في الثلاجة في وعاء نظيف ومغلق.

4- حين الشرب يخلط مع الحليب قبل الشرب مباشرة.

5- يمكن الإحتفاظ به في درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوع إلى أسبوعين فقط ( حتى وإن تغير لونه إلى الأغمق).

المكيال :

5مل = ملعقة شاي

10مل = ملعقة أكل

30مل = 3 ملعقة أكل

50مل = 5 ملعقة أكل

ويمكن تحميل الـ " مانيوَل " كاملاً من موقع " الدكتورة " :


واما" الدكتورة " أحلام العوضي فقامت بأبحاث اخرى على بول البعير في السعودية ولكن نتائجها كانت مختلفة عن " الدكتورة" فاتن. فحسب"الدكتورة " احلام اتضح ان بول البعير يشفي من الامراض الجلدية والاكزيما والقروح والدمامل ويفيد ايضا في اطالة الشعر. وقد تقدمت للحصول على براءة اختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا. وتؤكد انها تنوي طرح دوائها بسعر رخيص وفي متناول كل طبقات الشعب :5 ريال فقط للعبوة !


وهناك" بروفيسور " اسمه أحمد عبد الله احمداني من جامعة الجزيرة في السودان ,وهو عميد كلية المختبرات الطبية فيها, يؤكد ان أبحاثه أثبتت أن بول الابل يشفي من أورام الكبد!

أي ان أبحاث " علمائنا " وعباقرتنا المتواصلة أثبتت أن بول البعير يشفي من الامراض التالية :

7أنواع من السرطان , حسب " الدكتورة " فاتن

الاكزيما والامراض الجلدية , حسب " الدكتورة " احلام
اورام الكبد , حسب " البروفيسور " احمداني

وهناك غيرهم وغيرهم في ليبيا ومصر وانحاء أخرى من الوطن العربي . ولكن الاغبياء في منظمة الصحة العالمية ومراكز الابحاث في المانيا وامريكا واليابان غافلون وجاهلون ومُعاندون , فلا يقبلون انجازات علمائنا الأشاوس.

فهل نستغرب بعد ذلك انه من بين أول 500 جامعة في العالم من حيث المستوى العلمي لا توجد ولا حتى واحدة من الدول العربية , حسب التصنيفات الدورية التي تصدر عن جهات دولية متخصصة ؟! ظلمونا يا حرام.


هناك 45 تعليقًا:

  1. الله يجزيك الخير!

    ردحذف
  2. ارى ان اقبال شعوب خليج العربان على شرب بول البعران لايعدو من غرض سياسي تم ترويج له من وراء الاستار مفاده ان شعوب هذا الخليج المتخلف يتفاعل بقوة مع الاعلام الديني الوهابي في التأثير على نمط حياتهم فهنيئاً لكم ياعربان الخليج هذا الشراب المنعش

    ردحذف
    الردود
    1. واضح من كلامك حقد وكره لأهل الخليج , الله يشقيك ولايبتلينا مثل ما ابتلاك

      حذف
    2. طيب ما قولكم في عقار البريمارين Premarin.وهو مستخلص من بول انثى الحصان الحامل طبعا هذا يكون بالنسبة لكم عادي بس بول البعير تضحكون منه وهو صحيح ودواء وانظر الرابط https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86

      حذف
    3. سلام عليكم ايه كلام دا لي انتم تقولونه الواهبية الوهابية مالك ومال الوهابة حنا في الجزائر كانو يسمونا بي البادسين نسبة الي الامام بن باديس وبن بديس واماممحمد بن الوهام واحد في الجزائر واخر في السعودية لكن يتبعون منهج السنة قال الله قال رسول الله مش قال شيخي واهل سنة يشربون ابول الابل اقتداء بي نبي صلي الله عليه وسلم ما يشربو ابول شيوخهم وبراز شيوخ طرقتهم هدنا الله وايهم الي طريق المستقيم

      حذف
    4. يجب حظرك من الموقع يا عراقي يا ملعون يازق التيس!!

      حذف
    5. ويجب حظرك أنت من اللباقة الزائدة عندك 🙂

      حذف
    6. غالبية الشيعه في العراق يطلق عليهم شروكيه ((اي شرقيين)
      يعني اصولهم هنود وايرانيين وباكستانيين

      حذف
  3. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

    ردحذف
  4. يبدو أنك حيوان ولا فاهم حاجة ... العنوان الصحيح سميه نحو الجهل والتضليل

    ردحذف
  5. لدينا عباقرة ولا في العالم هم جواهر يكتشفون ماغفل عنه علماء الغرب لكن المساكين مظلومين على اكتشافاتهم المبتكرة بالاستطباب باليوريا المركزة؟؟؟

    ردحذف
  6. لدينا عباقرة ولا في العالم هم جواهر يكتشفون ماغفل عنه علماء الغرب لكن المساكين مظلومين على اكتشافاتهم المبتكرة بالاستطباب باليوريا المركزة؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل تعلم أن بول الإبل لا يحتوي علي مادة اليوريا أصلا ، بسبب أنه يحولها لبروتين( مادة نافعة لجسم انسان ) ؟؟
      هذا بحث بعنوان((Chemical constituents of camel's urine
      قام به الدكتور ""برنارد إي ريد"" قسم الفارماكولجي جامعة بكين......وصل فيه لحقيقة أن نسبة اليوريا في بول الإبل تساوي """صفر""""..

      هذا رابط البحث ( طبعا لمن يحسن قراءة الأبحاث العلمية ! )

      http://www.jbc.org/content/64/3/615.full.pdf
      ستجد في صفحة 616 جدول تحت عنوان((analysis of camel urine))
      ستجد أن نسبة اليوريا فيه صفر......الجمل يحول اليوريا لبروتين
      ما ردك على هذا يا عبقري ؟

      حذف
  7. وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ


    هده هي خلاصة صدق الله العضيم

    ردحذف
  8. شابهتم عقيدة اليهود في كره الابل ............التي ذكر الله تاملها في القران فقال**افلا ينظرون الى الابل كيف خلقت**......ولانها لامن اختارت موقع ميجد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ..........وتجيزون شرب بول الغنم والبقر ...لانكم مجوس..... قال البحراني : أقول: والأصحاب في هذا المقام لم يذكروا من الأبوال التي دلت النصوص على جواز شربها، من مأكول اللحم إلا أبوال الإبل خاصة، مع أنه قد وردت الرخصة أيضا في بول البقر والنغم، كما رواه الشيخ في المـوثـق، عن عمار الساباطي عن أبي عبد الله عليه السلام، أنه سئل عن بول البقر يشربه الرجل؟ قال: إن كان محتاجا إليه يتداوى به يشربه، وكذلك بول الإبل والغنم
    الحدائق الناضرة جزء 18 صفحة 76

    ردحذف
    الردود
    1. رد عن هذا الكلام يا تابع بن سبا اليهودي

      حذف
    2. كاتب هذا المقال واضح انه من الذين يمشون وراء الاجنبي من اليود والنصارا بافكارهم حتى انه لم يضع اسمه ولا اي شيء يدل عليه وسبحان الله يلعب بالدين ويكذب البخاري وهو اصح الكتب بعد كتاب الله وانضرو الى كرهه لاهل السنه والسعوديه والسلفيه ويصف اهل السنه بالوهابيه نفس وصف الشيعه ودائما يريد الدليل من الاجانب انه لم يكتشفو الدواء اي ان اليهود والنصارا وجامعاتهم التي تؤمن وتدرس بان الانسان اصله قرد هو يتبعهم وقد وضع نفسه في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم . لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا شبرا وذراعا بذراعا حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه قلنا هل اليهود والنصارا قال فمن ....وقال صلى الله عليه وسلم. ويحشر المرء مع من يحب ... ويتبين ان كاتب المقال لايؤمن بالله ورسوله بل جل همه ان يحبوه اليهود والنصارا وواضح من معطياته ان اما شيعي او مستشيع محب للشيعه . وازيدكم علم انهم لايملكون غير السب والشتم ... لاحول ولاقوة الابالله ....وهل تعلمون انه لاوجود لشيء اسمه الوهابيه بل انها تسميه اطلقها الشيعه على اهل السنه اجمع نسبة للشيخ محمد عبد الوهاب الذي ضل ينصحهم في البصره سنين طويله بان يعبدو الله الواحد الاحد ويتركو عبادة القبور ... وكان الاحرى بهم ان يسمونهم المحمديين نسبة للشيخ لان اسمه محمد لا وهاب ومن اشراكهم سمو اهل السنه وهابيه وتركو اسم محمد وان اسمه الثاني هو عبد الوهاب وهم يستهزؤن باسم الله الوهاب ويسمون اهل السنه بالوهابيه ...حسبي الله ونعم الوكيل....

      حذف
  9. https://www.facebook.com/The.Muslim.researchers/photos/a.390064377822089.107
    3741828.390058721155988/608770155951509/?type=3

    ردحذف
  10. تحليل منطقي 100% ، بارك الله فيك.

    ردحذف
  11. اقراء هذا المقال
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?49346-%C7%E1%D1%CF-%C7%E1%DA%E1%E3%ED-%D6%CF-%DF%E1-%E3%E4%DF%D1-%E1%CD%CF%ED%CB-%C8%E6%E1-%C7%E1%C5%C8%E1-!!-quot-%D0%ED%E1-%DA%E1%EC-%E3%E6%D6%E6%DA-%D4%DD%C7%C1-%C7%E1%CE%C8%E1-quot

    ردحذف
  12. ومين انت حتى تحذف رواية وابوالها

    على كيف كيفك
    بكرة احذف الصلاة والصوم والحج والزكاة

    يا هووووووووووووووووووووووووه ارحمونا
    الحديث صحيح واللي يبغى يستخدم البول يستخدمة
    ولا عساه العافية

    ردحذف
  13. ما رأيك إني تداويت من البهاق من 15 سنة بجميع أنواع الكريمات تم وصفها من عدة أطباء متخصصين وبالأشعة فوق البنفسجية ولم يكتب الله لي الشفاء وإني جربت بول الإبل ورأيت الفرق في أيام معدودة ما جوابك؟

    ردحذف
  14. هههههه تعالج بالسم يوريا يا حمار ....انت مريض عقليا

    ردحذف
  15. هههههه تعالج بالسم يوريا يا حمار ....انت مريض عقليا

    ردحذف
  16. والله لو ان الكفار قالوا لك ان روث الحمير مفيد لصدقت وامنت ولكن عندما نسمع كلام من رسولنا الكريم نحتج ونطعن حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  17. لا غضاضة في استعمال اي مخرج من حيوان مادام فيه شفاء فلا ننسى ان الأنسولين من الخنزير ويتداوى به الاف المسلمون..... وبول الابل كذلك فقط بعد الدراسات العلمية والطبية والعملية من كافه الجهات العالمية لصناعة الدواء وليس من ابحاث قام بها علماء ينتمون لفكر او جماعة معينة او لغرض ترويج أحاديث لا نعلم مدى صحتها من عدمه وصحيح الرسول لا ينطق عن الهوى ذلك ان قال هو ولم يدس عليه من اعداء الاسلام

    ردحذف
  18. ما دام البول اصبح مشروب عذب فلما لاتشربو ابوالكم .الخنزير ياكل الفضلات فلعنه الله وحرمه من الاكل فما بالكم من بول الابل لاتصدقو كل الاحاديث فبعضها يستهدف الاسلام و للاسف ينسبونه الى نبينا الكريم

    ردحذف
  19. ما دام البول اصبح مشروب عذب فلما لاتشربو ابوالكم .الخنزير ياكل الفضلات فلعنه الله وحرمه من الاكل فما بالكم من بول الابل لاتصدقو كل الاحاديث فبعضها يستهدف الاسلام و للاسف ينسبونه الى نبينا الكريم

    ردحذف
  20. http://www.bbc.co.uk/news/uk-england-london-35749269

    ردحذف
  21. عندي فكرة و خطة عمل لعمل مشروب صحي من بول البعير بعد تصفيته من المواد الضارة وترك المواد الفعالة و حاليا مازالت متردد بشان التسمية جمال اب او بعيرينجينا واحتاج فقط لمكلف بالتسويق في منطقة الخليج العربي فهي سوق متعطشة لمنتوج كهذا

    ردحذف
  22. https://fr.m.wikipedia.org/wiki/Amaroli

    ردحذف
  23. من أنت حتى تقوم بالتحقق من صحة حديث من تكون

    ردحذف
  24. مسلم سني .. أتباع السلف و ليست وهابية9 يناير 2017 في 12:25 ص

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما يجعل المسلمين متمسكين بهذا الحديث هو يقينهم بأنه صحيح عن الرسول صلى الله عليه و سلم .... والفرق بين العلم و الجاهل مثلك ... أن العالم يتبع الحق و لا يخضع للهوى ... أما الجاهل فيخضع الحق لهواه ... ما الذي يجعلك ترفض الحديث هل هو البحث عن الحق كما تقول أم إتبعا لهواك فقط ؟! ... الحديث صحيح و لست عالما لتضعفه و الناظر في كلامك يدرك تفهاتك و تضليلك للحق ... جيد ترفضون حديث بول البيعر فقط لأنه امر تستنكره أنفسكم و تدعون أنه لا علاقة له بالعلم ... جيد جدا ... علاقته بالعلم أم يخص الأطباء ... و الله أعلم لماذا أمر الرسول أولئك الناس بشربه .. لكنه ثابت عن الرسول صلى الله عليه وسلم ... أيضا سمعت أن إبن سينا تحدث في الموضوع .. إذن ربما رأى مفعوله أمامه او مشابه ... وغيره الكثير ....أنتم الذين تدعون العقلنية و العلم وترون أنفسكم مسلمين متنورين ... ماذا عن حديث الي مفاده ( وضع اليد على موضع الألم مع الدعاء )... هل في ذلك دليل علمي أو منطقي ؟ طبعا لا ...إذن أظنك ستدرجه حديثا خطئا أيضا ... وهكذا تسقطون الدين الحديث تل و الأخر لضعف علمكم و قلت حجتكم ... فأسهل طريق للهروب هو الإنكار و التكذيب ... و بطبع كثيرا ما ينتهي بكم الحال إلى الردة و الإلحاد .... إسمع الإسلام دين الله الثابت في الأرض إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها لا يحتاج لمدلس مثلك إمتلأ قلبه حقدا على المسلمين ( قولك * كارهي الاسلام --التيار السلفي / الوهابي* ) يدل على أنك صاحب موقف مسبق ... دين الله واضح مبين لمن أرد الحق و مقطوع عن من أرد الباطل إنتهى .

    ردحذف
  25. (سفر الملوك الثاني 18: 27) فَقَالَ لَهُمْ رَبْشَاقَى: «هَلْ إِلَى سَيِّدِكَ وَإِلَيْكَ أَرْسَلَنِي سَيِّدِي لِكَيْ أَتَكَلَّمَ بِهذَا الْكَلاَمِ؟ أَلَيْسَ إِلَى الرِّجَالِ الْجَالِسِينَ عَلَى السُّورِ لِيَأْكُلُوا عَذِرَتَهُمْ وَيَشْرَبُوا بَوْلَهُمْ مَعَكُمْ؟
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه.........لما يرميك الكفر اليهودي او المسيحي او الشيعي او غيرهم بشبهة دور يامسلم في كتابه المكدس تلاقي الرد...على فكرة محمد صلى الله عليه وسلم مات وخلف رجال وراه ولا واحد بيقدر عليهم في الحوار.....اهل السنة والجماعة احييكم اخوكم يوسف بن زايد من الجزائ دعواتكم لنا بالخير ولكم ولكل الامة الاسلامية بحبكم في الله يا اخواني من اهل السنة والجماعة والله يجمعنا في الفردوس الاعلى ان شاء الله امين.

    ردحذف
  26. هلا رجعنا ونحن في عصر العلم والتجربة إلى اخنبار ذلك اختبارا عمليا ، فإن كان في الأبوال العلاج كان ذلك إعجازا نبويا فيتتحقق قوله تعالى "سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم"

    ردحذف
  27. والله لاشربه لو جبتم ميه بحث علمي انه مضر
    يكفينا حديث الرسول صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  28. كفرت الرجل ودخلت في نواياه ؟ متى نمتلك ثقافة الرأي والرأي الاخر ؟ اي امر يخالف العقل يقبل التأويل والتفسير. فرسولنا صلى الله عليه وسلم لاينطق عن الهوى فأستحالة ان يكون هذا الامر روي عنه لأنه ببساطه يخالف العقل البشري بغض النظر عن الدراسات الاجنبية كيف نتوضأ عند اكل لحم الابل لانه غير طاهر ونشرب بوله ؟

    ردحذف
  29. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  30. لو ان غير المسلمين أكدوا أن لعاب حيوان مفيد لصدقتم وامنتم ولكن عندما نسمع كلام من الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى، نحتج ونطعن ونشكك، "مالكم كيف تحكمون". أنا أقول ما يقول رسولنا و أعمل ما يأمرني به سمعا وطاعة، لا أشربه "انتعاشا كما ورد من البعض استهزاءا" لكن إن لزم الأمر تداويا، وهذا المقصد، وصاحب المقال غير موفق في هروبه وخوفه من التصديق. جزائري

    ردحذف
  31. كلامك مضلل اخي الراوي ...إذ أن كل الأحاديث في البخاري وسنن أبي داود وغيره تقول البانها وابوالها ...ولا يوجد البانها فقط

    ردحذف
  32. أغلى وأكثر قهوة اعتباراً في العالم، مستخرجة من براز الفيلة. إذ تعتمد قهوة العاج الأسود على توافر ثمار البن وشهية الفيل. تستخرج هذه القهوة التي تنتجها شركة Black Ivory Coffee في شمال تايلندا من حبوب البن أرابيكا، التي تستهلكها الفيلة، ليتأثر طعمها بالأنزيمات الهاضمة في معدة الفيلة، وهي أحد العوامل الأساسية لمرارة القهوة. من دون أن ننسى مكوّنات معدة الفيلة الأخرى التي تنعكس أيضاً على المذاق لتصبح القهوة أقلّ مرارة. يعزى سبب ارتفاع سعر هذه القهوة، الذي قد يصل إلى 1880 دولاراً للكيلوغرام الواحد، إلى الكمية الكبيرة من حبوب البن التي يجب استخراجها من فضلات الفيلة. إذ تحتاج إلى 33 كيلوغراماً من البن الخام لإنتاج كيلوغرام واحد من قهوة العاج الأسود. وغالباً ما يستحيل استخراج هذه الحبوب، لأن الفيل مضغها وجزّأها. ولكلّ المدافعين عن حقوق الحيوانات، تجيب الشركة المصدرة بأنها تنقذ فيلة الشوارع وتتعاون مع منظمات لحمياتها.

    كوبي لواك Kopi Luwak

    تقنية إعداد هذه القهوة شبيهة بقهوة العاج الأسود، لناحية عملية استخراجها. إلا أنّ الحيوان مختلف، وهو قطط الزباد Civet cats، التي تعيش في شرق آسيا، والتي منحت القهوة الإندونيسية اسمها. اعتادت قطط الزباد انتقاء حبوب البن من الأشجار وأكلها، لتقوم الأنزيمات في معدتها بتخمير الحبوب وتفكيك البروتينات. وحين تخرج الحبوب في براز القطط، يقوم المزارعون في إندونيسيا والفليبين بجمعها وغسلها وتحميصها ليصل ثمنها إلى 1100 دولار للكيلوغرام الواحد. إلا أن هذه القهوة فقدت بعضاً من سحرها وجودتها مع تزايد الطلب عليها في جنوب شرق آسيا، وبسبب الأخبار المتتالية حول حبس القطط في أقفاص وتجويعها بغية مضاعفة الإنتاجية.

    ردحذف
    الردود
    1. واليوم ياتي امثالك يكدب حديث رسول الله يا غبي وهاهم اسيادك يستمتعون بقهوة البراز

      حذف
  33. اللي يستحي من بول الابل والله اعرف حالات سرطان مستعصية حار الأطباء بعد شرب بول الابل تشافت بنسبة كبيرة و انتوا خلوكم على خوفكم من قرف الابل و للعلم أتوقع منكم من سيشرب بول الابل له او لاحد من عائلته بعد ان يستيقن العلاج
    افلا ينظرون الى الإبل كيف خلقت
    صدق الله العظيم

    ردحذف