السبت، 12 نوفمبر 2011

مُلفقو المعجزات يدّعون : التينُ والزيتونُ لعلاج العُقم

في الموقع الضخم الذي اسمه ( موسوعة الاعجاز العلمي في القرآن والسنة ) تم إنزال مقال جديد كتبه شخص اسمه " أ.د. مظفر أحمد الموصلي " بعنوان ( التين والزيتون : هل هما علاج للعقم ؟ ). وقبل الدخول في محتواه نشير الى السيرة الذاتية للكاتب, حيث يقدمُه الموقعُ كحاملٍ لشهادة الدكتوراة في علم النبات من جامعة الموصل في العراق عام 2005. وجماعة الاعجاز العلمي حريصون جداً على هذه "الحركة" : تقديم " معجزاتهم " على يد أشخاصٍ يحملون شهادات اكاديمية عليا من أجل أن يُضفوا الصفة العلمية على مقولاتهم التي يروّجونها في صفوف مريديهم . وسنرى الان مدى العلمية في مقال الاستاذ الدكتور صاحب شهادة الدكتوراة من جامعة الموصل العراقية.
المقالُ طويل (http://quran-m.com/container2.php?fun=artview&id=1208    ), وهو مزوّق بالألوان ومُرصّع بالصور. والمقالُ ينطلقُ أساساً من الآيات القرآنية (والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين ..). فالكاتبُ , المتخصصُ في قصص الاعجاز العلمي, قرر ضرورة وجود معجزة علمية وراء ذكر التين والزيتون في القرأن. هكذا هو , اتخذ القرار وبدأ البحث. لا بدّ أن يعثر على معجزةٍ ما. وحتى لو لم تكن ثمة معجزاتٍ في الأمر فسوف "يرتب" معجزة بطريقته الخاصة!
وهكذا كان.
يقول الاستاذ الدكتور " اطلعنا من خلال الانترنيت على ALMITHALONIDZ الميثالونيدز، الذي هو مادة يفرزها مخ الإنسان والحيوان بكميات قليلة" ويقول انها مادة ذات فوائد عديدة لجسم الانسان. ثم يضيف انه قد " اتجهت أنظار العلماء اليابانيين نحو النباتات للبحث عنها فلم يعثروا عليها إلا في نوعين من النباتات، هما التين والزيتون. لكن وجدوا أن استخلاصها من التين لوحده أو من الزيتون لوحده لم يعط الفائدة المنتظرة لصحة الإنسان فجربوا الخلط بين المادتين، واخذوا الاحتمالات فلم تنجح أي نسبة خلط".
وجماعة الاعجاز العلمي هؤلاء يلجأون دائماً الى تلفيق أقوال وينسبونها الى خبراء من بلاد متقدمة تكنولوجياً , غالباً اليابان أوالمانيا! حتى يُفحِموا من لا يصدقهم. وطبعاً هو لا يخبرنا من هم هؤلاء العلماء اليابانيون , ولا في أي جامعة أجروا ابحاثهم ؟ ولا أين نشروا نتائجهم؟
والآن تأتي الحبكة والاثارة !  يقول ان اليابانيين لما عجزوا عن معرفة الخلطة المناسبة التي تعطي النتائج المرجوّة جاءهم المَدد من حيث لا ينتظرون : من باحث سعودي ! يقول "أشار إليهم باحث سعودي إلى أن أفضل نسبة خلط هي1 تين و7 زيتون". والسبب ؟ يوضح الاستاذ الدكتور "لان (اسم التين ورد مرة واحدة في القران الكريم والزيتون 7 مرات). والإعراب للـ (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)، الواو الأولى للقسم والواو الثانية للمعطوف، وهي وردت هكذا (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1)) ولم ترد (والتين(1) والزيتون(2)) في الحالة الثانية تعني من ناحية الإعراب، الواو الأولى للقسم والثانية للقسم أيضا، بل الله سبحانه وتعالى جمع بين التين والزيتون معا."
أي أن الكاتب يريد اقناعنا ان العلماء اليابانيين يقبلون العمل بناء على نصيحة سعوديّ مجهول قام بعملية عدّ وإحصاء للحروف والكلمات , وإعرابٍ وبلاغةٍ في قرآن المسلمين الذي لا يؤمنون به أصلاً !
ثم أطلق مظفر احمد الموصلي مفاجأته الرهيبة ذات العيار الثقيل , فقال : " شكلُ الفاكهة والخضراوات لها علاقة بفائدتها " ! صدّق أو لا تصدّق أيها القارئ الكريم , يقول الاستاذ الدكتور وبطل الاعجاز العلمي ان شكل الفاكهة لها علاقة بفائدتها للجسم !!! ويستدل على ذلك بصورة لشرحَةِ جزرٍ يقول انها تشبه قرنية العين وبالتالي فالجزرُ مفيدٌ للبصر ! ويصل الآن الى لب الموضوع , فيقول ان ثمرة التين تشبه الحيوانات المنوية للرجل (وفي حاشية مقاله يقول ان ثمرة التين تشبه الخصية ) :


وبناء على هذه النظرية العبقرية يكون التين اذن مقوياً جنسياً وعلاجاً للعقم عند الرجال !
سؤال على الهامش الى الدكتور العبقري : اعتماداً على نظرية الشكل هذه , لماذا لا يكون الموز مثلاً هو العلاج الشافي لعجز الرجال ؟؟! أليس هو اجدر من التين؟
ثم ينتقل "الاستاذ الدكتور" الى الزيتون , فيقول انه يشبه بويضة الانثى :


وهكذا يستنتج الاستاذ الدكتور ان الزيتون هو علاج للعقم عند النساء !!

نحن لا نمزح . بل هذا ما يكتبه "الاستاذ الدكتور" المتخصص بالاعجاز العلمي . وهو لا يتوقف هنا بل يدعم استنتاجه " العلمي" , ولكن كيف ؟ بالاستشهاد باكبر مفسّر أحلامٍ في تاريخ البشرية وهو محمد بن سيرين الذي عاش قبل 1200 سنة , فينقل عنه قوله عن رؤية شجرة التين في المنام : رجل غني وسخي ومعطاء. وأكل التين : يدل على كثرة الذرية والنسل والأولاد.
ورؤية الزيتون في المنام، تعني، مال ومتاع ورزق، وامرأة شريفة كريمة فاضلة
,,,
وهكذا نرى أدلة "الاستاذ الدكتور" العراقي : شكلُ النبات , وكلامُ مفسّر الاحلام القديم. واقتنعوا يا ناس بمعجزات الاسلام العلمية!
لن أعلق كثيراً على بقية المقال وسأترك للقارئ الكريم أن يحكم على مستوى هؤلاء الذين يتخصصون في ترويج الوهم والأكاذيب بين عامة المسلمين.

 والسؤال المهم هو : ما الذي يجعل هؤلاء القوم , مدمني الاعجاز العلمي , يعتقدون ان القرآن الكريم بحاجةٍ ماسّة لمعجزاتٍ علمية الى الحد الذي يدفعهم الى إجهاد انفسهم في التلفيق والفبركة على هذا النحو البائس الذي رأينا منه مثالاً ؟؟
هل يظنون أن معجزاتهم العلمية هذه ستؤدي الى الاثبات أن القرآن هو من عند الله ؟  
ألا يعرفون انهم بمعجزاتهم الكاذبة هذه يسيؤون أسوأ إساءة الى الاسلام ذاته حين يجعلونه سخرية امام أنظار العالم كله؟
ونسأل مظفر احمد الموصلي : أليس من الأفضل والأليق – لو كان التين والزيتون يعالجان العقم- أن تقوم بإجراء تجربة علمية على أصولها لإثبات ذلك ؟ لماذا لا تحضر شخصاً يعاني من العقم وتطعمه التين وتُظهر للعالم كيف انه شُفي من علاجك , بدلاً من هذا الهراء الذي تكتبه ؟

وختاماً أقول لهؤلاء : ارفعوا ايديكم عن القرآن . دعوا كتاب الله وشأنه فهو ليس بحاجة الى "معجزاتكم" هذه. وإن أردتم خيراً فركّزوا على ما ينفع الناس ويكمث في الارض.......

هناك 41 تعليقًا:

  1. منذ عام 2011 وقد نشرت الموضوع والتعليق الغريب ولم يعلق عليك احد لانك على باطل
    د. موسى دلالي

    ردحذف
    الردود
    1. الحقيقة المرة ﻻ يتبعها الكثيرون

      حذف
    2. الحقيقة ان العرب لا يحبون الحقيقة و لكنهم يحبون الغرائب و العجائب
      و لاثبت لك
      هل رأيت احد شفى من العقم بواسطة التين و الزيتون منذ ذكر المقال الى الان ؟؟
      و لكن الى الان الكل ينشر المقال و بغض النظر عن خلفياتهم العلميه

      حذف
    3. لاشك ان القرآن كلام الله وكلام الله معجزة الاسلام الاعظم ومن المؤسف كثير المسلمين يصدقون كل المنشورات التي تتحدث عن وجود واكتشاف معجزة جديدة في كتاب الله وهذا ان دل علی شيء فانه يدل علی شكهم بكتاب الله ويصدقون هذه الاخبار دون معرفة صاحب المقال والتأكد من الجهة الناشرة، لذلك اری من الضروري انشاء مركز لتوثيق الاعجاز العلمي في القرآن، فمثلا لوكانت هذه المعجزة حقيقية لذكر اسم رئيس فريق البحث واعضائه وتأريخ اعلان رئیس اسلامه، وفي النهاية اقول كفانا السذاجة والضحك علی عقول المسلمين، فان مثل هذه المنشوران اشخاص وهيئات غير مسلمة لنشر الشك والبلبلة بين المؤمنين السذج

      حذف
  2. Great article, barak allah feek.

    ردحذف
  3. انا احب الراى والراى اﻻخر بس وجهات النظر ﻻزم تحترم ومانسخف منها عموما انا مقتنع بكﻻمك واى شخص يحب يكتب فى موضوع علمى او اعجاز علمى فى القرءان ياريت يتحرى الدقه والتدقيق ﻻن دى امانه وخصوصا اذا ذكر فيها كتاب الله وجزاك الله خير وياريت انت تبحث بجديه فى هذا الموضوع ولو حصلت على اى شئ مش عيب انك تعترف بيه وﻻ هى مكابره وسﻻم

    ردحذف
  4. شكرا لك اخي الكريم على هذا الجواب لأهل الخرافات والتحريف والتزوير.

    ردحذف
  5. نعم يجب ان تمحض النظريات باسلوب علمي
    رصين متعارف عليه قبل ذكر نتائج لاتصمد امام الاختبار العملي وتنعكس وبالا على الباحث

    ردحذف
  6. مصادر اكاديمية معروفة مصرية وسعودية وعراقية وعربية اشارت الى فوائد التين والزيتون , وتاثيره المباشر الايجابي على صحة الانسان وديمومة شبابه وعافيته
    نفي ذلك يحتاج الى اكثر من مقالة انشائية وحروف مرتبة , واذا كان الكاتب صادقا فليذكر التجارب العلمية او الادلة المختبرية او السريرية التي تدحض فوائد التين والزيتون مجتمعا ,,,

    ردحذف
  7. ملحد كلب

    ردحذف
    الردود
    1. اذا في واح ملحد وكلب فهو انت ياحيوان والله الذي رفع السماء انك اضل من الحيوان..مالذي قاله حتى ترميه بالكفر يا جاهل

      حذف
  8. ......... بلاغةٍ في قرآن المسلمين الذي لا يؤمنون به أصلاً !
    نحن نؤمن به ليس مثلك يا ملحد

    ردحذف
  9. ربنا يعينك...الكومنتات بتقول مفيش فايده

    ردحذف
  10. سامر القرعان15 أغسطس 2014 في 3:17 م

    ارتقوا..فالقاع ازدحم !!!

    ردحذف
  11. سامر القرعان15 أغسطس 2014 في 3:19 م

    ارتقوا..فالقاع ازدحم !!! ديننا ارقى واطهر واسمى !!!

    ردحذف
  12. الحمد لله علي نعمة العقل..

    ردحذف
  13. والله الكلام مقنع جدا، جزاك الله خيرا على حرصك على صورة الاسلام، ولا تبالى بالتعليقات المحبطة.

    ردحذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. احب اقول لحضرتك انه من الجميل تجيب مقالات علمية عشان تفيد الناس لكن الاسلوب كان ساخر ومايل للشماتة اسمحلي واحب اقولك كمان انه اغلبية الاخبار المنشورة عن معجزات وفيها لبس مبيبقاش شيوخ ولادكاترة الي عملنها بيبقى ناس ملحدين بيتقولوا على الدين لتشويه سمعته وليهم مواقعهم وهما بنفسهم اعترفوا بكدة
    اما بالنسبة موضوع التين والزيتون فانا مؤمن بي جدا لانه القران الكريم وربك اقسم بي في القران وجمع بينهم ولو حتى مفيش مقالات علمية ذكرتهم سوى يما علمنا القران قبل العلم

    ردحذف
  16. والله يا جماعه اني ابلغ من العمر 38 سنه وقد واضبت على اكل حبه من التين وسبعه من الزيتون بشكل منتظم وفي حال عدم تواجد موسم التين اتناول التين المجفف ومن يراني لا يصدق ان عمري38 ويقولون لي ان عمرك لا يتجاوز نصفه وان جميع اصدقائي يغزو الشيب رؤسهم وانا لا يوجد الا شيب في دقني لا يجاوز عدد الاصابع اليد .... وما ينطق عن الهوا ان كان ما كتب عن الفريق العلمي صح او خطاء فان اكل التين والزيتن لا يضر والتجربه اكبر برهان لن تخسروا شيئا والله يا جماعه عن تجربه شخصيه ونصيحه اخرى من اخوكم واضبوا على اكل فص ثوم على الريق قبل الافطار مع معلقة عسل ... وعليكم بلحجامه والمراضبه عليها لو كل ستة اشهر ... ستغيرون حياتمكم للافضل انشاءالله .... والله ع تجربه والله اني لا ادكر متى زرت الطيب من عشرين او اكتر من السنين

    ردحذف
  17. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  18. لذين يستجدون الدعوة إلى الله بالتلفيق منهزمون عقائديا، ولديهم شعور كاذب بأن الدين يحتاج إلى التقوية ولو بالأكاذيب، أنا وجدت هذا المقال من خلال محرك البحث وأنا أبحث عن شيء علمي بخصوص محور هذه الدعوى وهو الميثالونيدز، فلا أستريح لمن يدعي أبحاثا ولا يحيلنا إلى مصدرها.
    وأوافق الكاتب في قوله (دعوا كتاب الله وشأنه فهو ليس بحاجة الى "معجزاتكم" هذه)
    كما أنوه إلى تفسير قوله تعالى (والتين والزيتون)
    فقد ورد فيه قولان أحدهما أنه التين الذي نأكله والزيتون الذي نأكله
    والثاني أنهما مكانان جبل التين في دمشق وجبل الزيتون في القدس
    والأنسب للسياق التفسير الثاني لتكون كلها أسماء أماكن
    (والتين والزيتون * وطور سينين * وهذا البلد الأمين)
    فالأول يشير إلى نبوة عيسى عليه السلام، الزيتون مكان ولادته وبعثته والتين مكان نزوله في آخر الزمان
    والثاني يشير إلى نبوة موسى عليه السلام حيث كلمه الله
    والثالث يشي إلى نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ومبعثه في مكة المكرمة

    وهذا هو نفس المعنى الوارد في سفر التثنية 33 / 2
    (جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَقَ لَهُمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ، وَأَتَى مِنْ رِبْوَاتِ الْقُدْسِ، وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لَهُمْ)

    واعلم أن تأييدي لك في هذا الموضوع لا يعني موافقتي لك في كل موضوعاتك
    فقد اطلعت على بعضها ووجدت عندك خللا عقائديا كبيرا مرجعه إلى الجهل،
    فلا تغتر بنفسك واقرأ لجميع الأطراف، واجعل همك الأكبر تصحيح عقيدتك، فهذا هو الذي ينفعك يوم الدين.
    لكن أن تتصدى للخرافات ولا تدرس دينك جيدا ولا تصف الله بصفات الكمال وتظن مثلا أنه يجوز أن يكون في ملكه ما لا يريد، وأنه غير قادر على دفع الناس بعضهم ببعض، فستكون كشمعة تضيء لمن حولها ولكنها تحترق، فاهتم بنفسك قبل أن تهتم بالناس.

    ردحذف
  19. جميل ان يجتهد الانسان من اجل اكتشاف علاج ماء ولكن لايكون الاجتهاد من اجل اثبات معجزة بالقران الكريم فكتاب الله لايحتاج الى دليل لاثباته ، لا حول ولا قوة الا بالله ولا اله الا الله .

    ردحذف
  20. مؤلف هذه الخرافة و غيرها من ثبت علمياً ملحد يطعن في دين الاسلام و الذي ينشرها ظناً منه انه ينصر الاسلام إنما يعين هؤلاء على تقويض دعائم الدين في الأجيال الحديثة السن.

    ردحذف
  21. http://www.sabeily.com/47-%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%88-%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AA%D8%AE%D8%B5%D8%B5%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA/253-%D8%AB%D8%A8%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A7-%D8%B4%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B5%D8%B1

    ردحذف
  22. بصرف النظر عن الاسلوب الساخر عندما يأتى شخص بعملومه .. بفرض انها خاطئة .. يكون على المنتقض ان يعلم المعلومه الصحيحة او معه دليل على خطأ المعلومه .. ليس كلام مرسل .. هل معك ابحاث تدل على عكس كلام الابحاث التى اجريت .. ام انه نقد من اجل النقد .. على الناقد ان يكون معه دليل علمى ليمحض معلومه اخرى وليس لمجرد انها وجهه نظر .. تدعى ان مقالك انه ضد الجهل لكن مقالك فى الحقيقة ينم عن جهل فى النقد فما بالك بالاتيان بالمعلومه الصحيحة .. لا انحاز الى الاعجاز العلمى للقرآن او ادافع عنه . بل شهادة حق لا اكثر ولا اقل بل اتكلم فى ابسط صورة للنقد .. عندما تنتقد شئ لابد خاظئ لابد ان تعلم الصحيح

    ردحذف
  23. اسأل الله العلي العظيم أن يرينا عجائب قدرته فيك ،علشان تعرف كيف تكتب مره ثانية و تكون في حدود الموضوع فقط و بطريقة راقية و ليست بهمجيه ،و علشان ما تتكلم عن الإسلام و القرآن الكريم بهذه الطريقة المهينة اعز الله الإسلام و القرآن عنك ،حسبنا الله و نعم الوكيل فيك ، أسأل الله أن يهديك للإسلام لتعلم حقيقة هذه الدنيا ،،والله ما دعاني للكتابة الا دفاعي عن القرآن و الاسلام والمسلمين و أشهد الله على ذلك
    لا إله إلا الله

    ردحذف
  24. السم فى العسل هذا هو منهج العلمانيين
    بعض كلامة صحيح ولكن لايريد به نصرة القرآن ولكن التشكيك
    ويعتمد على عاطفة وجهل العرب

    ردحذف
  25. نحن نؤمن بالقران الكريم وبالاعجاز العلمي للقران الكريم ولو بقيتم يا علمانيين طول عمركم تكتبوا وتضللوا الناس

    ردحذف
  26. انا عمري 57 عام مريض سكري النوع الثاني والحمدلله فقط على اداوم على الحبوب حيث اخذ حبوب كلوفاج 850 واني اتعالج بشكل دائم وانني بالفترة ماضية كنت شبه معطل وانني صرت ابحث عن علاج حيث جربت كل شيء ولكن بعد المداومة على اكل التين والزيتون معا شعرت بطاقة جنسية غريبة وكأنني رجعت شابا واعتمدت الطريقة نفسها وهي حبة تين و سبع حبات زيتون. هذا ما حصل معي وهي تجربة شخصية وليس تجربة علمية واختبارات على المواد التي فى التين والزيتون ... توكلنا على الله في اكل المادتين معا وهذا الرد على كل مفتري على كلام الله .

    ردحذف
  27. ان عدم التحري والتحقق يعتبرمحل احتمالات وأن خالف الحقيقة أصبح كذب وان الكذب بأسم القرآن هوجريمة كبيرة وإساءة وتشويه لكتاب الله
    امالاموضوع الثاني فهويجب عليناالبحث واجراءالتجارب استناداإلى تدبرايات الله لمعرفة أسرار القرآن واعجازة وهداه الذي لاينتهي وليس أن نقعدنتابع علماءالغرب والشرق حتى يكتشفوا ثم نار نسارع لنقول ان القرآن قدذكرمااكتشفتم هذه دليل على استهتارنابكتاب الله
    اخيرا.بالنسبة ل.التين او الزيتون فهي معرفه من آلاف السنين انهامفيده مثلهامثل كل نعم الله الرمان والنخل والبصل ووووو.

    ردحذف
  28. كل حرف في القران وكل كلمه لها معني ومخزي انه كتاب الله المعجز

    ردحذف
  29. بس مين حيفهمك سيرمونك بالكفر

    ردحذف
  30. استنتاجات قائمة على خرافات
    نؤمن بالقرآن الكريم لكن هذه الطريقة في التفكير تحط من قدرنا كمسلمين وتضفي علينا صفة التخلف

    ردحذف
  31. استنتاجات قائمة على خرافات
    نؤمن بالقرآن الكريم لكن هذه الطريقة في التفكير تحط من قدرنا كمسلمين وتضفي علينا صفة التخلف

    ردحذف
  32. بس مين حيفهمك سيرمونك بالكفر

    ردحذف
  33. https://www.mugejones.com/blog/figs-the-miracle/ هذا بحث غربي يا جاهل

    ردحذف
  34. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  35. السلام عليكم ، الشياطين بعد كشف الحق تلبسه ثوب الباطل لتضل الناس عن السبيل
    وتلعب دور الذئب اللذي يرتدي صوف الغنم،
    ليكن في علمك أن الله يحق الحق بكلمته ولو كره الكافرون،فعلا كلام الله لا غبار عليه ونحن كمسلمين لا نحاج إلا أي معجزات ولاكن هذه حجج من الله على الكفار لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا

    ردحذف