الجمعة، 2 سبتمبر 2011

معجزات مزعومة للبابا كيرلس السادس


اكتشفتُ مؤخراً وجود عدة مواقع على النت تتحدث عن معجزات طبية منسوبة للمرحوم البابا كيرلس السادس. وهذه المعجزات تتراوح ما بين شفاء سرطان الجلد وسرطان المثانة, والمغص الكلوي الحاد, وعلاج العقم , ومشاكل العمود الفقري , وإزالة المياه البيضاء في العين, وجلطات القلب والشرايين, وشفاء المشلول ,,, وغير ذلك الكثير الكثير من الامراض المستعصية والصعبة.
وكما لا يخفي فأخبار هذه المعجزات المزعومة تعتبر استخفافاً بالعقول وإهانة للعلم والمنطق. وذلك طبعاً تحت ستار الدين وقداسته.
والظاهر ان أخبار هذه المعجزات منتشرة ومتداولة بكثرة في اوساط المسيحيين في مصر. وهذه بعض الروابط الى تلك المواقع لمن شاء ان يسترسل في القراءة عنها :
وايضاً :
وكذلك :
والبابا كيرلس السادس كان بابا الأقباط في مصر لمدة 12 سنة الى ان توفي في1971 .
وهؤلاء الذين يروجون تلك الاخبار لا يمكنهم على الاطلاق إثبات ولو واحدة من معجزاتهم المزعومة إثباتاً علمياً موضوعياً. أبداً لا يقدرون على ذلك بل يكتفون بإيراد شهاداتٍ من بعض المؤمنين الذين يروون قصصاً عجيبة غريبة تصف كيف تعافوا بفضل بركة البابا المقدس . وطريقة الشفاء التي يتحدثون عنها تتراوح ما بين مناجاة البابا المقدس وطلب شفاعته, وما بين كتابة اسمه على العضو المصاب من الجسم, أو الذهاب الى دير مارمينا لطلب المساعدة من البابا المقدس, أو ظهوره في الحلم والمنام, أو تمرير الصليب المقدس وصورة العذراء على جسم المريض.
وليس هناك من سبب مقنع لاصرار البعض على خلط الطب بالدين وادعاء القدرة على شفاء الامراض المستعصية سوى الرغبة في استقطاب الأتباع والمريدين عن طريق ابهارهم بقصص مدهشة عن تفوّق الدين على العلم .
ونحن نقول لهؤلاء : أنتم تسيئون الى الدين عن طريق هذه المزاعم والادعاءات التي من سهل دحضها وإظهار تهافتها. دعوا العلمَ لأهله , فليس مطلوباً منكم أن تكونوا أطباء ولا خبراء أدوية. ركزوا على علاج الروح من عللها والنفوسَ من امراضها ولا تتعدوا ذلك الى ما ليس لكم به علم ولا برهان,,,,,,   



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق