الجمعة، 27 مايو 2011

الاسلامُ في غِنى عن هذه المعجزات الوهمية



في أعقاب زلزال وتسونامي اليابان قبل حوالي شهرين وصلتني هذه الصورة بواسطة ايميل تم ترويجه وتداوله عبر النت :


والتعليق المرافق لهذه الصورة يقول : " سبحان الله ، أنظر إلى المنطقة المحيطة بالمسجد بعد الزلزال الذي ضرب اليابان ، هذه الصورة لم يتناولها الأعلام الغربي لكنها تتحدث عن نفسها..... ما شاء الله ... تلك هى بيوت الله... الله أكبر ألله أكبر"

وطبعاً يريد مؤلف هذا الايميل القول ان هذه معجزة إلهية لأن المسجد هو المبنى الوحيد في البلد الذي لم يدمّره الزلزال ولا التسونامي! وهذا حصل لأن الله تعالى أراد أن يثبت للناس أن الاسلام دين الحق والدليل أنه حفظ مسجد المسلمين دون غيره من الدمار.


وواضحٌ تماماً ان تلك الصورة قد تعرضت لعملية "مونتاج" لزرع المسجد الابيض والمئذنة في وسطها. والأهم من ذلك ان اليابان بلدٌ ليس فيها اسلام ولا مسلمون فمن أين اتى المسجد ؟! ليست اليابان مثل بريطانيا أو امريكا ولا توجد بها جالية مسلمة تذكر وهي لا تعرف المساجد وخاصة مدن شمالها الشرقي حيث وقع الزلزال.
كما ان لديّ مفاجاة غير سارة لمن أتعب نفسه ولفق ونشر هذا الايميل : فهذه الصورة ذاتها قد تم استخدامها وترويجها عبر الايميلات أيام وقع التسونامي الكبير في اندونيسيا وسري لانكا قبل حوالي ست سنوات ! ووقتها استغلّ هؤلاء المأساة الانسانية الفظيعة التي حصلت لترويج ادّعائهم الكاذب الذي يقول ان كل البلد دمّرت الاّ المسجد ! وهم بالتالي يتوقعون من كل بني البشر أن يتقاطروا للدخول في دين الله أفواجا بعد أن أفحمهم أشاوس الاسلام بتلك الصورة.

بل اني أذهب أبعد من ذلك لأقول : ولنفترض جدلاً ان الخبر صحيح – وهو ليس كذلك – فلن يعني ذلك الشيئ الكثير , ولن يكون اثباتاً لمعجزات دين الاسلام ولا دليلاً مُفحِماً للكافرين. إذ ربما يكون التفسير هو ببساطة ان المسجد مبنيّ بأساساتٍ خرسانية قوية خلافاً لما حوله من بيوت واهنة لفقراء مساكين مما أدى الى صموده في وجه أمواج البحر التي جرفت ما حوله من مباني متداعية. أليس هذا تفسيراً ممكناً ؟ بلى , وهو منطقي أكثر من فكرة المعجزة الالهية.

هناك تعليقان (2):

  1. كفى كذبا وأدعاءا حيث ان الله لم يحفظ مساجد المسلمين في بلاد المسلمين واليوم المسلمين يفجرون مساجدهم بانفسهم ويقتلون بعضهم بعضا بسبب المعجزات القرانية المختلف عليها ما بين المسلمين ولربما يأتي هناك اخر ويقول حديثا مكذوبا مثل قال رسول الله "مساجد اليابان لايؤثر عليها تسونامي " قيل يارسول الله وما تسونامي , قال أمرأة تسوء ما نامت" كفاية هذا الدجل

    ردحذف
  2. https://www.youtube.com/watch?v=k22BRLI8TVs

    ردحذف