السبت، 9 يوليو 2011

شيوخ السعودية يُخرجون الجنيّ من اصبع اليد

من المفارقات المثيرة للاستهجان ادّعاءُ الحركة الوهابية انها قامت لمحاربة "البدع والخرافات" التي دخلت الى دين الاسلام عن طريق "الجهلة" و "العوام المضللين". ومن يقرأ أدبيات الحركة الوهابية يجد الكثير من الكلام عن ضرورة تنقية الاسلام من الشوائب التي علقت به بسبب ممارساتٍ ما أنزل الله بها من سلطان انتشرت بين عامة المسلمين لابتعادهم عن "العلم" وغياب "العلماء" . فالوهابية طرحت نفسها كحركة اصلاحية تنشد محاربة الدجالين والمشعوذين الذين أفسدوا مجتمع نجد والحجاز بخرافاتهم وضلالاتهم.
ولكن واقع حالهم وحقيقة امرهم تشي بخلاف ذلك. وهنا دليل على ان الوهابيين هم بالذات من يروّج للخرافة والوهم في عالمنا اليوم. فهذا واحد من أبرز شيوخهم المعاصرين , ابن جبرين (توفي عام 2010) , يتلقى اسئلة اتباعه من صغار السلفيين ويجيب عليها بكل تفصيل. ولن اتحدث كثيراً بل سأترك النص يتحدث عن نفسه (اقتباس من موقع الرقية الشرعية) :

  
هل فعلا ان الجني يتعذب ويحترق بالرقية ؟ اختلف الاخوة الرّقاة في هل فعلا احتراق الجني بالرقية ام هو فقط مجازيا الحرق, وشذ بعضهم فقال بدعة ؟؟
الظاهر من تتبع الادلة ان الجني فعلا يحترق, بل قد تشم رائحة الحرق في البيت, بل قد يُرى الجني مشوهاً يقظة ونوما.
الشيخ ابن جبرين حفظه الله يقول:" فالشيطان الرجيم يجري من ابن آدم مجرى الدم ، ويصل إلى كل جزء وعرق منه ، وقد يتغلب على قلبه فيملؤه بالأوهام والتخيلات والوساوس المحيرة ، ولا ينخنس إلا بذكر الله والاستعاذة منه 0 وأما شياطين الجن فقد يسلطهم الله على بعض الأشخاص ، وذلك هو الجنون والصرع والمس الذي يحصل لبعض الأفراد ؛ بحيث أنه يصرع في اليوم مِرارا فتراه يقوم ويسقط كما أشار الله تعالى إلى ذلك بقوله : ( 000 لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِى يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ 000 )، والغالب أنه يحصل بتسليط السحرة والكهنة الذين يتقربون إلى الشياطين بما تحب حتى يتملكوا كثيرا من الجن ، فإذا عمل الساحر العمل الشيطاني سلط بعض من تحت تصرفه على ذلك الفرد فلابسه فيصعب تخليصه إلا بالقراءة والتعويذات والتحصن بذكر الله تعالى. وقد يتمكن الجني من الإنسي فلا يخرج حتى يقتل ذلك الإنسان ، وقد يتمكن من بعض الأفراد فيعالج بالضرب والإيلام والتهديد حتى يخرج ويشاهد خروجه من أحد الأصابع ، بحيث ينغمس في الأرض ثم ينجذب من الجسد ، وكثيرا ما يموت ، تحت الضرب أو تحت القراءة ويحترق بالأدعية والأوراد التي تشتد عليه حتى يموت ويشاهد أنه يجتمع في جزء من البدن كوَرَم يسير يجرح فيخرج قطعة دم 0 وكل هذا معلوم بالمشاهدة والعيان لا ينكره إلا جاهل أو معاند " ( مجلة الدعوة – الخميس 15 صفر سنة 1416 هـ - العدد 1499 (
-------------------------

وقد سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن الحكم الشرعي في استخدام عملية الفصد مع الجن والشياطين بعد أخذ العهد والميثاق عليهم بعدم العودة للمريض ونقضهم لذلك العهد ، فأجاب - حفظه الله - :" يظهر أن الفصد هو إخراج الدم ، فإذا كان الجني متمردا بحيث تكرر خروجه وعودته ، ولم يتأثر في أحدها بالرقية جاز الاحتيال إلى قتله ، وقد ذكر بعض القراء أنهم يتمكنون من القراءة عليه حتى يجتمع في موضع من بدن المصروع ، فيفصدونه بسكين ونحوها ، مما يسبب موته وبرء المصروع ، وآخر يقرأ في ماء بعض الأوراد ويحجر الجني عن الخروج ويسقى المصروع من ذلك الماء مما يسبب إحراق الجني وموته في موضعه " ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) 0

من كلام الشيخ الوهابي الكبير ابن جبرين يمكن استخراج النقاط الرئيسية التالية :
-        يمكن للسحرة والكهنة ان يسيطروا على بعض الجن والشياطين , وان يسلطوهم على بعض الناس فيتلبسوهم.
-        يمكن تخليص الفرد المصاب بمس الجن والشياطين عن طريق قراءة القرآن والادعية والتعويذات, حيث قد يؤدي ذلك الى تجميعها في موضع محدد من جسد الانسان كنوع من الورم وبالتالي يمكن قص (فصد) ذلك الجزء الموبوء من الجسد بواسطة سكين او مشرط.
-        وهناك نوع متمرد وقوي الشكيمة من الجن, يقاوم القراءة ويرفض الخروج من جسد الانسان بالحسنى وينكث وعوده. وفي تلك الحالة يمكن اللجوء الى القوة ! فيضربُ الجنيُ وهو داخل الجسد حتى يتوجع بشدة الى ان يقرر الهرب فيخرج من الجسم عن طريق أحد الاصابع! لأنه إن لم يخرج من الجسم سيموت (الجني) من شدة الضرب والألم.
-        كما انه يمكن حرق الجنيّ داخل الجسد عن طريق القراءة على المريض أو سقيه ماءاً مقروءاً عليه.  

وهكذا كلام المفتى الوهابي الكبير. يشرّع لأتباعه ضرب المرضى لاخراج الجن والشياطين من أجسادهم, ويؤكد لهم ان الرقية وقراءة الادعية من شأنها احراق الجني وقتله! ويقول لهم انه يمكن استعمال السكين لقطع جزء من الجسد بعد تجميع الجني فيه!
ثم يقولون لك : ان الوهابية دعوة سلفية ضد البدع والضلالات ومن اجل العودة الى صحيح الدين. فهل هذا صحيح الدين يا ترى؟ وأي فرق هنا بين "صحيح الدين" هذا وبين الدجل والشعوذة؟
 وختاماً اقول لابن جبرين ولكل مريديه : ان عليهم ان يخرجوا الجنيّ من عقولهم هم , عقولهم القاصرة, بدل ان ينهالوا بالضرب على اجساد الناس ليخرجوا جناً وشياطيناً من اصابع اياديهم!

وإن شاء القارئ الكريم أن يتسلى , وسمح له وقته, يمكن مراجعة الموقع التالي : ملتقى الشفاء الاسلامي

حيث سيجد العجب العُجاب من أخبار الحجامة , واخراج الجن والشياطين من اجسام البشر , والرقية , وفك السحر, والمعالجة من المس ,,,,,,

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ان لست ملمة بجوانب هذا الموضوع ولكنني قرات ان الامام احمد ابن حنبل كانت الجن تخافه بحيث كان اذا اراد القراءة على احدهم وكان به صرع يقوم بانتزاع خفه ليضرب به المصروع فقبل ان يفعل ذلك كان الجني يخاف ويطلب الخروج دون ان يضربه حتى الله اعلم

    ردحذف
  2. انا احد الرقاة الناجحين والمتفوقين بفضل لله تعالى
    ولكن لماذا هذي الدعاية والضجة على ابن جبرين
    ولا اجد اي منها على السحرة الذين يسلطون الجن على الانس
    مالكم كيف تحكمون

    ردحذف